تعبير خطبة دينية

صور تعبير خطبة دينية

خطبة دينيه .

 

.

الحمد لله الذى تتم بنعمتة الصالحات , و تدوم بفضلة و منتة العطايا و المكرمات , المتفضل على عبادة بكل خير , الواهب دون من و لا تقصير , و اصلي و اسلم على هادى البشريه الى سواء السبيل , من كان لكل فضل و خير دليل , سيدنا محمد و على الة و صحبة الابرار , ما تعاقب الليل و النهار , اما بعد

فيا ايها المؤمنون ان المجتمع الاسلامي مجتمع التكافل و الرحمه , صبغتة شرعه النهج القويم فاحاطت بكل دقيقة و جليلة من مكوناتة , حتى اننا نري الامر بالمعروف يشمل كل ما فيه نفع للناس , و النهى عن المنكر يحيط بكل ما ضر و افسد , و من اهم ما دل عليه ديننا الحنيف توثيق عري الترابط بين المسلمين , و زياده الوشائج بينهم ؛

 

 

حتى يكونوا كالجسد الواحد كما انما المؤمنون اخوه ؛

 

 

اخوه في كل ما من شانة رفع دين الله , اخوه في الدلاله على الخير و الحث عليه , اخوه في ردع كل شائبه و درء كل مفسده , اخوه في التعامل و التكافل و المحبه , يقول صلى الله عليه و سلم المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضة بعضا
عباد الله
ان الاخوه الحقه في الاسلام هي التي تكفل هذا الترابط , و ذلك الاتحاد , فالهدف سام , و الغايه نبيله , و الوسيله مشروعه .

 

 

و لا تاتي الاخوه بين المسلم و اخية المسلم حتى تؤسس المحبه بينهما في الله و لله , فيحب لاخية ما يحبه لنفسة , كما ارشد الى ذلك هادى البشريه و مرشدها و معلمها الاول .

 

ولعل من و سائل المحبه في الله تبادل النصح الصادق دون تعريض او استهزاء , و كذلك تبادل الهدايا كما قال النبى صلى الله عليه و سلم تهادوا تحابوا , و بهذا يمكن للامه بعد عون الله ان تكون بيانا واحدا لا ياتية الباطل من بين يدية و لا من خلفة .

 

وصلى الله على سيدنا محمد و على الة و صحبة و سلم .

 

.
ان الحمد لله نحمدة و نستعينة و نستغفرة .

 

.

 

و نعوذ بالله من شرور انفسنا و سيئات اعمالنا ،

 

 

من يهدة الله فلا مضل له ،

 

 

و من يضلل فلا هادى له ،

 

 

و اشهد ان لا الة الا الله و حدة شريك له ،

 

 

و اشهد ان محمدا عبدة و رسولة ،

 

 

اما بعد ،

 

،
فيا عباد الله ،

 

 

اذا كانت اعراض المسلمين في خطر ،

 

 

اذا كانت الفاحشه تشيع في الذين امنوا ،

 

 

اذا كانت التقنيه الحديثه تستعمل لمعصيه الله ،

 

 

اذا كانت روائح الفضائح تزكم الانوف ،

 

 

اذا هتكت الاعراض ،

 

 

و عمت البلايا ،

 

 

و اخترقت الحرمات ،

 


عباد الله .

 

.
ان الله يغار ،

 

 

و غيره الله ان تنتهك حرماتة ،

 

 

يحبون ان تشيع ،

 

 

منة ما يكون بالقول ،

 

 

و منه ما يكون بالفعل .

 


قال شيخ الاسلام رحمة الله واما ما يكون من الفعل بالجوارح فكل عمل يتضمن محبه ان تشيع الفاحشه في الذين امنوا داخل في هذا .

 


بل يكون عذابة اشد ،

 

 

فان الله قد توعد بالعذاب على مجرد محبه ان تشيع الفاحشه

 

 

فكيف بالذى يعمل على ذلك

 

 

فاذا كان الذى يحب فقط ان تشيع له عذاب اليم في الدنيا و في الاخره ،

 

 

و ليس فقط في الاخره ،

 

 

فكيف اذا اقترن بالمحبه اقوال و افعال لاشاعه الفاحشه في الذين امنوا

 

!!
حشر الله امرأة لوط مع قومها في العذاب لانها رضيت بفعلهم .

 


عباد الله .

 

.
ان هذه من صفات المنافقين ،

 

 

و لماذا نهي العلماء ،

 

 

لماذا نهوا عن الشعر الفاضح و الغزل الذى فيه التشبيب بالنساء و و صفهن ،

 

 

لانة يثير الغرائز ،

 

 

و لانة يدعو الى اشاعه الفاحشه ،

 

 

ماذا لهم

 

 

عذاب اليم موجع في الدنيا و الاخره ،

 

 

و الله يعلم و انتم لا تعلمون .

 


الله يعلم ،

 

 

و لذلك شرع الاحكام .

 

.
الله يعلم المصلح من المفسد .

 

.
الله يعلم شده العذاب .

 

.

 

و انتم لا تتخيلونة ،

 

 

و لا تقدرون ان تتصوروا عذاب الله في الاخره .

 


يا ايها الذين امنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان و من يتبع خطوات الشيطان فانه يامر بالفحشاء و المنكر و لولا فضل الله عليكم و رحمتة ما زكا منكم من احد ابدا و لكن الله يزكى من يشاء و الله سميع عليم .

 


لا لطرق الشيطان ،

 

 

لا لخطوات الشيطان التي يدخل فيها العباد في المعاصي.

عباد الله .

 

.
ان التقنيه نعمه ،

 

 

لكنهم يجعلونها نقمه ،

 

 

انها تحول الى و سيله اليوم لنشر فاحشه و الفضيحة في الذين امنوا .

 


وطلعت الاخبار ،

 

 

و تناقلت المواقع ،

 

 

و عمت الصحف ،

 

 

و ساحات الحوار ،

 

 

تلك الاحداث الاليمه ،

 

 

التي تحدث لبنات المسلمين في بلدان المسلمين .

 

لا الة الا الله .

 

.

 

و يل للعرب .

 

.

 

من شر قد اقترب .

 

.
قالت زينب رضى الله عنها – ” انهلك و فينا الصالحون

 

 


قال نعم ،

 

 

اذا كثر الخبث .

 

انهلك و فينا الصالحون

 

 

نعم اذا كثر الخبث ،

 

 

فسروة بالزنا ،

 

 

و بالفسوق ،

 

 

و بالفجور ،

 

 

و هكذا .

 


اين اقامه دين الله ،

 

 

و الغيره على حرمات الله

 

عباد الله .

 

.
لماذا التساهل في التصوير ايضا

 


وماذا قال العلماء في التصوير

 

ان الذى يتمعن في كلام العلماء في التصوير ليجد حكما عجيبة ،

 

 

كلما تقدم الوقت تدل الاحداث على ان هذا الحكم جدير بالعنايه و الاهتمام و الحرص .

 


ان هذا التصوير،هذا التشكيل،

 

جعل الهيئه الاتيان به على صفه معينة ،

 

 

هذه السمه و العلامه ،

 

 

هذه الصورة ،

 

 

سواء كانت مرسومة،

 

او مطبوعة،

 

او منقوشه ،

 

 

منحوته ،

 

 

نافره ،

 

 

او مستويه ،

 

 

سواء كانت بكاميرا عاديه ،

 

 

اوفيديويه ،

 

 

او ديجيتاليه ،

 

 

او تلفزيونيه ،

 

 

و نحو ذلك ; كانت مرسومه او بالاله ; كلها صور و تصوير في الحقيقة ،

 

 

و ماذا ستقول عنها غير التصوير

 

!

عباد الله .

 

.
انها كارثة عظمي كبيرة ،

 

 

عندما ينتشر بحاجة و بغير حاجة .

 


ان النبى عليه الصلاة و السلام قال ان الذى يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامه ،

 

 

و يقال لهم احيوا ما خلقتم .

 

 

و قال ان اشد الناس عذابا يوم القيامه المصورون متفق عليه .

 


وقال لعن الله المصورين ،

 

 

و قال كل مصور في النار .

 

وكذلك فان العلماء قد بين كثير منهم ان ذلك يشمل كل انواع الصور ،

 

 

الا ما كان لضروره او حاجة ،

 

 

الا التصوير لغرض التعليم في الحالات الطبيه و غيرها ،

 

 

او لاجل الاثباتات في الامور الامنيه و غيرها ،

 

 

او لاجل التصوير على التدريبات العسكريه و التقاط ما ينفع المسلمين من صور الاعداء و نحوها ،

 

 

و غير ذلك من انواع التصوير للحاجة ،

 

 

او الضروره ،

 

 

كتتبع المجرمين و نحوهم .

 

 

ان هذا التصوير للحاجة او للضروره ; قد بين العلماء جوازة .

 


لكن الان يتم التصوير لحاجة ،

 

 

و لغير حاجة ،

 

 

و تنتشر الصور ،

 

 

و تنقل الصور ،

 

 

و على من تعرض الصور

 

!

يا عباد الله .

 

.
صور نسائنا و بناتنا ،

 

 

و صور الجنس و الخلاعه ،

 

 

و اثر هذه القنوات و المجلات و اضح ،

 

 

و فعل الصورة في النفوس و اضح .

 


انها ليست صورا تنقل جراحاتنا و ما سينا لنستعملها في الجهاد الاعلامي ،

 

 

و لكنها صور تنقل عوراتنا ،

 

 

انها صور تنقل اجساد نسائنا .

 

عباد الله .

 

.
وكم فعلت هذه الصور من الافاعيل في الوتر،

 

و كم افترى بها على المظلومين و المظلومات ،

 

 

و حصلت بها انواع الفتن و الويلات ،

 

 

حتى الداعيات الى الله لم يسلمن من ذلك ،

 

 

فتلتقط صورهن في محاضرات النساء لتركب في الشبكه .

 


وتاخذ هذه الصور ايضا من قبل الذين يصطادون البنات في هذه الصور للفتيات في الاعراس ،

 

 

ليبتزوهن بها بعد ذلك .

 

 

و هذه اخت تتالم من انها فوجئت بقيام من صورها اثناء قيامها بالوضوء في المدرسة ،

 

 

و اخرى فوجئت بطلاق زوجها ،

 

 

فاذا هي مكيده مدبره ،

 

 

نتيجة صورة التقطت بكاميرا الهاتف المحمول .

 


خمس و خمسون كاميرا جوال تم ضبطها في ليلة زفاف واحده

 

!
عباد الله .

 

.
ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشه في الذين امنوا لهم عذاب اليم .

 

ثم بعد ذلك عندما تلتقط و تنشر ; فهل يجوز النظر اليها

 

قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم و يحفظوا فروجهم ذلك ازكي لهم ان الله خبير بما يصنعون
يغضوا من ابصارهم عن النظر الى العورات ،

 

 

و النساء الاجنبيات ،

 

 

و كل من لا يجوز النظر الية ،

 

 

و يحفظوا فروجهم عن الحرام .

 


يا على لا تتبع النظره النظره ،

 

 

فان لك الاولي اي نظره الفجاه – و ليست لك الاخره

عباد الله .

 

.
حتى النساء لا يجوز لهن النظر الى الرجال نظر الفتنه ،

 

 

و لذلك فان العلماء قد بينوا من احكام النظر ما هو مهم جدا في هذا الباب ،

 

 

فيقولون
ان الصورة التي لا يجوز التقاطها ; لا يجوز النظر اليها .

 

ويقولون ايضا
ان الصور التي تعلق حرمتها اشد من الموضوعه في مكان خفى ،

 

 

وان الصور على الملابس من صور ذوات الارواح محرمه كذلك ،

 

 

بدليل ان النبى صلى الله عليه و سلم لما راي في بيت عائشه ستارا فيه تصاوير لم يدخل و قام على الباب،

 

و عرفت الكراهيه في و جهة ،

 

 

حتى قالت عائشه يا رسول الله اتوب الى الله و الى رسولة ،

 

 

ماذا اذنبت

 

 

فقال ما بال هذه النمرقه

 

 

قلت اشتريتها لك .

 

 

قال ان اصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامه ،

 

 

و يقال لهم احيوا ما خلقتم ،

 

 

ان البيت الذى فيه صور لا تدخلة الملائكه .

 

اللهم انا نبرا اليك مما فعل السفهاء منا ،

 

 

و نعوذ بك من هذا الباطل و الفحشاء ،

 

 

و نجار اليك ان تطهر قلوبنا و بيوتنا ،

 

 

و مجتمعاتنا من الرذائل و الفواحش يا رب العالمين .

 


اقول قولى هذا ،

 

 

و استغفر الله لى و لكم ،

 

 

فاستغفروة انه هو الغفور الرحيم .

 


او
انموذج لخطبة محفلية

الحمد لله رب العالمين الذى كرم الانسان و فضله
وصلى الله على رسولة المعلم الجليل و المربى الكريم.
اما بعد00 ايها الحفل الكريم
فى لحظه من لحظات النعيم ،

 

 

فى زمن من ازمنه الالفة
نلتقى هذا اليوم

لنعيش لحظات تكريم الطلاب المتفوقين 0
ايها الحضور الكريم
ان العلم و المعرفه هما السلاح
الفاعل الامثل لمواجهه مصاعب الحياة ،

 

 

ايها المربون
تلمسوا الجرح و ضمدوة و صفوا الدواء و تابعوة 0
ايها الاب الفاضل ارسم لابنك القدوه الحسنه في العبادة
والحياة 0 ايها التلميذ النجيب انت المشعل المنير الذي
ينير المجتمع ،

 

 

فلتكن نموذجا رائعا للابن البار و الطالب
المثالى 0
لنكن كلا – اباء و ابناء و معلمين – مشاعل هدى
وصلاح للمجتمع كله .

 


و و بركاته0

648 views

تعبير خطبة دينية