حكم وامثال دينية

بالصور حكم وامثال دينية 2015113042

بقلم الشيخ محمد شريف سكر

1 استر عوره اخيك لما يعلمة فيك،

 

و المقصود بالاخ هو الصديق.
2 بئس الاخ اخ يرعاك غنيا و يقطعك فقيرا.
3 اعجز الناس من عجز عن اكتساب الاخ و اعجز منه من ضيعه.
4 و قيل في الاخوان: اني لاستحى من الله عز و جل ان اري الاخ من اخوانى ان ادعو له الله و ابخل عليه بشيء من المال.
5 ما بلغنى من اخ مكروها قالة في حقى الا انزلتة احدي ثلاث: الاول ان كان فوقى عرفت قدرة و ندمت و كان نظيرى تفضلت عليه وان كان دونى لم احفل به.

 

ابن عباس.
6 الاخوان ثلاث طبقات: طبقه كالغذاء لا يستغني عنه و طبقة كالدواء قد يحتاج الية و الاخ الثالث تفضلت عليه.
7 و قال اخر في الاخوان: الاخوان كلهم خير منى فهم يرون الفضل لى عليهم و من فضلنى على نفسة فهو خير مني.
وقال: ما اعيانى شيء كما اعيانى اني لا اري اخا في الله عبد الله بن المبارك،

 

و اقول ان عبدالله بن المبارك لم يقل حقا لان النبى عليه السلام يقول الخير في و في امتى الى يوم القيامة.
8 المرء كثير باخية قليل بنفسه.

 

الافضل ان يتناسي مساوئ الاخوان لان الحياة بحاجة الى اخوان فليختر افضل ما هو موجود فالصداقه الناقصة خير من عدمها.
9 يقول المثل الاخ المعين خير من الماء المعين.
10 و انتقل الى اللسان فاختار ما قيل في الثناء عليه.

 

(اللسان النصيح فصيح لسان التقصير قصير طاعه اللسان ندامة زله اللسان لا تقال لسان التجربه اصدق).

  • حكم ومواعظ دينية بالصور
  • صور وامثال دينية
  • صورحكم دينيه
  • صور حكم ومواعظ دينيه
  • حكم ومواعظ إسلامية
  • حكم وامثل دينيه
  • حكم وامثال اسلاميه
  • حكم دينية اسلامية
  • بوستات حكم وامثال مؤثرة
  • حكم وامثال دينية
1٬744 views

حكم وامثال دينية