خطبة دينية ثاني ثانوي

 

بالصور خطبة دينية ثاني ثانوي 2015113062

خطبه دينيه ..

الحمد لله الذى تتم بنعمته الصالحات , و تدوم بفضله و منته العطايا و المكرمات , المتفضل على عباده بكل خير , الواهب دون من و لا تقصير , و اصلى و اسلم على هادى البشريه الى سواء السبيل , من كان لكل فضل و خير دليل , سيدنا محمد و على اله و صحبه الابرار , ما تعاقب الليل و النهار , اما بعد

فيا ايها المؤمنون ان المجتمع الاسلامى مجتمع التكافل و الرحمه , صبغته شرعه النهج القويم فاحاطت بكل دقيقه و جليله من مكوناته , حتى اننا نري الامر بالمعروف يشمل كل ما فيه نفع للناس , و النهى عن المنكر يحيط بكل ما ضر و افسد , و من اهم ما دل عليه ديننا الحنيف توثيق عري الترابط بين المسلمين , و زياده الوشائج بينهم ؛ حتى يكونوا كالجسد الواحد كما انما المؤمنون اخوه ؛ اخوه في كل ما من شانه رفع دين الله , اخوه في الدلاله على الخير و الحث عليه , اخوه في ردع كل شائبه و درء كل مفسده , اخوه في التعامل و التكافل و المحبه , يقول صلى الله عليه و سلم المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا
عباد الله
ان الاخوه الحقه في الاسلام هى التى تكفل هذا الترابط , و ذلك الاتحاد , فالهدف سام , و الغايه نبيله , و الوسيله مشروعه . و لا تاتي الاخوه بين المسلم و اخيه المسلم حتى تؤسس المحبه بينهما في الله و لله , فيحب لاخيه ما يحبه لنفسه , كما ارشد الى ذلك هادى البشريه و مرشدها و معلمها الاول .

ولعل من و سائل المحبه في الله تبادل النصح الصادق دون تعريض او استهزاء , و كذلك تبادل الهدايا كما قال النبى صلى الله عليه و سلم تهادوا تحابوا , و بهذا يمكن للامه بعد عون الله ان تكون بيانا واحدا لا ياتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه .

وصلي الله على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم ..
ان الحمد لله نحمده و نستعينه و نستغفره .. و نعوذ بالله من شرور انفسنا و سيئات اعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، و من يضلل فلا هادى له ، و اشهد ان لا اله الا الله و حده شريك له ، و اشهد ان محمدا عبده و رسوله ، اما بعد ،،
فيا عباد الله ، اذا كانت اعراض المسلمين في خطر ، اذا كانت الفاحشه تشيع في الذين امنوا ، اذا كانت التقنيه الحديثه تستعمل لمعصيه الله ، اذا كانت روائح الفضائح تزكم الانوف ، اذا هتكت الاعراض ، و عمت البلايا ، و اخترقت الحرمات ،
عباد الله ..
ان الله يغار ، و غيره الله ان تنتهك حرماته ، يحبون ان تشيع ، منه ما يكون بالقول ، و منه ما يكون بالفعل .
قال شيخ الاسلام رحمه الله واما ما يكون من الفعل بالجوارح فكل عمل يتضمن محبه ان تشيع الفاحشه في الذين امنوا داخل في هذا .
بل يكون عذابه اشد ، فان الله قد توعد بالعذاب على مجرد محبه ان تشيع الفاحشه فكيف بالذى يعمل على ذلك فاذا كان الذى يحب فقط ان تشيع له عذاب اليم في الدنيا و في الاخره ، و ليس فقط في الاخره ، فكيف اذا اقترن بالمحبه اقوال و افعال لاشاعه الفاحشه في الذين امنوا !!
حشر الله امرأة لوط مع قومها في العذاب لانها رضيت بفعلهم .
عباد الله ..
ان هذه من صفات المنافقين ، و لماذا نهي العلماء ، لماذا نهوا عن الشعر الفاضح و الغزل الذى فيه التشبيب بالنساء و وصفهن ، لانه يثير الغرائز ، و لانه يدعو الى اشاعه الفاحشه ، ماذا لهم عذاب اليم موجع في الدنيا و الاخره ، و الله يعلم و انتم لا تعلمون .
الله يعلم ، و لذلك شرع الاحكام ..
الله يعلم المصلح من المفسد ..
الله يعلم شده العذاب .. و انتم لا تتخيلونه ، و لا تقدرون ان تتصوروا عذاب الله في الاخره .
يا ايها الذين امنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان و من يتبع خطوات الشيطان فانه يامر بالفحشاء و المنكر و لولا فضل الله عليكم و رحمته ما زكا منكم من احد ابدا و لكن الله يزكى من يشاء و الله سميع عليم .
لا لطرق الشيطان ، لا لخطوات الشيطان التى يدخل فيها العباد في المعاصي.

عباد الله ..
ان التقنيه نعمه ، لكنهم يجعلونها نقمه ، انها تحول الى و سيله اليوم لنشر فاحشه و الفضيحه في الذين امنوا .
وطلعت الاخبار ، و تناقلت المواقع ، و عمت الصحف ، و ساحات الحوار ، تلك الاحداث الاليمه ، التى تحدث لبنات المسلمين في بلدان المسلمين .

لا اله الا الله .. و يل للعرب .. من شر قد اقترب ..
قالت زينب رضى الله عنها – ” انهلك و فينا الصالحون ”
قال نعم ، اذا كثر الخبث .

انهلك و فينا الصالحون نعم اذا كثر الخبث ، فسروه بالزنا ، و بالفسوق ، و بالفجور ، و هكذا .
اين اقامه دين الله ، و الغيره على حرمات الله

عباد الله ..
لماذا التساهل في التصوير ايضا
وماذا قال العلماء في التصوير

ان الذى يتمعن في كلام العلماء في التصوير ليجد حكما عجيبه ، كلما تقدم الوقت تدل الاحداث على ان هذا الحكم جدير بالعنايه و الاهتمام و الحرص .
ان هذا التصوير،هذا التشكيل، جعل الهيئه الاتيان به على صفه معينه ، هذه السمه و العلامه ، هذه الصوره ، سواء كانت مرسومه او مطبوعه او منقوشه ، منحوته ، نافره ، او مستويه ، سواء كانت بكاميرا عاديه ، اوفيديويه ، او ديجيتاليه ، او تلفزيونيه ، و نحو ذلك ; كانت مرسومه او بالاله ; كلها صور و تصوير في الحقيقه ، و ماذا ستقول عنها غير التصوير !

عباد الله ..
انها كارثه عظمي كبيره ، عندما ينتشر بحاجه و بغير حاجه .
ان النبى عليه الصلاه و السلام قال ان الذى يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامه ، و يقال لهم احيوا ما خلقتم . و قال ان اشد الناس عذابا يوم القيامه المصورون متفق عليه .
وقال لعن الله المصورين ، و قال كل مصور في النار .

وكذلك فان العلماء قد بين كثير منهم ان ذلك يشمل كل انواع الصور ، الا ما كان لضروره او حاجه ، الا التصوير لغرض التعليم في الحالات الطبيه و غيرها ، او لاجل الاثباتات في الامور الامنيه و غيرها ، او لاجل التصوير على التدريبات العسكريه و التقاط ما ينفع المسلمين من صور الاعداء و نحوها ، و غير ذلك من انواع التصوير للحاجه ، او الضروره ، كتتبع المجرمين و نحوهم . ان هذا التصوير للحاجه او للضروره ; قد بين العلماء جوازه .
لكن الان يتم التصوير لحاجه ، و لغير حاجه ، و تنتشر الصور ، و تنقل الصور ، و على من تعرض الصور !

يا عباد الله ..
صور نسائنا و بناتنا ، و صور الجنس و الخلاعه ، و اثر هذه القنوات و المجلات و اضح ، و فعل الصوره في النفوس و اضح .
انها ليست صورا تنقل جراحاتنا و ما سينا لنستعملها في الجهاد الاعلامى ، و لكنها صور تنقل عوراتنا ، انها صور تنقل اجساد نسائنا .

عباد الله ..
وكم فعلت هذه الصور من الافاعيل في الوتر، و كم افترى بها على المظلومين و المظلومات ، و حصلت بها انواع الفتن و الويلات ، حتى الداعيات الى الله لم يسلمن من ذلك ، فتلتقط صورهن في محاضرات النساء لتركب في الشبكه .
وتاخذ هذه الصور ايضا من قبل الذين يصطادون البنات في هذه الصور للفتيات في الاعراس ، ليبتزوهن بها بعد ذلك . و هذه اخت تتالم من انها فوجئت بقيام من صورها اثناء قيامها بالوضوء في المدرسه ، و اخري فوجئت بطلاق زوجها ، فاذا هى مكيده مدبره ، نتيجه صوره التقطت بكاميرا الهاتف المحمول .
خمس و خمسون كاميرا جوال تم ضبطها في ليله زفاف واحده !

653 views

خطبة دينية ثاني ثانوي