س و ج اسلامية

بالصور س و ج اسلامية 20151130256

اكتب لك راجيه ان تتمكن من مساعدتى في الخروج من هذه الورطة.

انا فتاه متمسكه و ابلغ من العمر 20 عاما.

لقد انتقلت منذ 5 سنوات للعيش في كندا.

و الداى لم يمارسا الشعائر الاسلاميه البته لكن جدتى سعت في تعليمى امور الاسلام.

انا مؤمنه بالله منذ نعومه اظفاري.

لكنى لم اكن اعرف كيفيه تاديه الصلاه حتى وقت قريب، و قد قررت ان اتعلم بنفسى حيث انه لا يوجد حولى من يعلمنى تلك الامور.

و قد تعرفت، بفضل الله، على كيفيه الصلاه كما انى بدات اضع الحجاب.

اما عن مشكلتى فهى انى بدات اقابل شابا و قعت في حبه.

الا انه، للاسف، غير مسلم، و لا يؤمن باى ديانه اخرى.

انه يؤمن بالرب، و قد حاولت اقناعه بالدخول في الاسلام وان يكون فردا من اتباع الدين الصحيح الوحيد، و الا فلن يكون باستطاعتى الزواج منه ونحن نعيش سويا منذ 3 سنوات).

اما الامر الذى لم افلح في اقناعه به فهو ان محمدا صلى الله عليه و سلم هو رسول الله.

انه يطرح على اسئله من قبيل: “كيف لك التاكد ان هذا هو كلام الرب

ما ذا لو ان محمدا اتي به من عند نفسه وجعله يظهر و كانه كلام الرب؟” ارجو ان توضح لى كيف اقنعه بان القران هو كلام الله و حده، وان محمدا هو رسوله.

ارجو المساعده فهو يقول دوما انه لو حصل و تزوجنا، فانه لن يجد باسا في استمرارى في ممارسه ديني.

انه فخور لانى بدات اضع الحجاب في مجتمع لا يشيع فيه هذا العمل.

(فربما اكون واحده من القلائل الاتى يضعن الحجاب هنا، وايمانى بالله هو الذى اعطانى القوه على ذلك).

اعلم انه لن يجد غضاضه من تمسكى بديني، لكنى اريده ان يسلم، فهو شخص جيد و لا يفعل ما يشين.

انا اتالم حقا عندما استحضر فكره اننا لن نكون مع بعض.

و اسال: هل الزواج منه يعد معصيه عظيمة

فهناك الكثيرات ممن يتزوجن بغير مسلمين، خصوصا عندما لا يوجد اي مسلم في المكان الذى اعيش فيه.

فهل ساعاقب بشده ان انا تزوجت به؟.

الجواب:

الحمد لله
فنحمد الله عز و جل ان حبب اليك الخير ، و نساله ان يزيدك هدي وايمانا ، وان يهدى و الديك للعمل بالاسلام ،والالتزام باحكامه..

امين .

وبعد فاما بالنسبه للقران و ما الذى يثبت انه كتاب الله ،فهذه الشبهه قد طرحها الكفار الاوائل الذين ارسل اليهم النبى صلى اله عليه و سلم عنادا و استكبارا ، فرد الله عليهم قولهم بادله كثيره تبطل قولهم و تبين فساده منها –

1 ان هذا القران تحدي الله الانس و الجن على ان ياتوا بمثله فعجزوا ، ثم تحداهم ان ياتوا بعشر سور فقط ، فعجزوا ثم تحداهم ان ياتوا بمثل اصغر سوره من القران فلم يستطيعوا ، مع ان الذين تحداهم كانوا ابلغ الخلق ، و افصحهم ، و القران نزل بلغتهم ، و مع هذا اعلنوا عجزهم التام الكامل ، و بقى التحدى على مدار التاريخ ، فلم يستطع احد من الخلق ان ياتى بشيء من ذلك ، و لو كان هذا كلام بشر لاستطاع بعض الخلق ان ياتى بمثله او قريبا منه .

والادله على هذا التحدى من القران كثيره منها قوله تعالى قل لئن اجتمعت الانس و الجن على ان ياتوا بمثل هذا القران لا ياتون بمثله و لو كان بعضهم لبعض ظهيرا الاسراء:88

وقال تعالى يتحداهم بان ياتوا بعشر سور فقط ام يقولون افتراه قل فاتوا بعشر سور مثله مفتريات و ادعوا من استطعتم من دون الله ان كنتم صادقين هود:13

قال تعالى يتحداهم بان ياتوا بسوره واحده فقط وان كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فاتوا بسوره من مثله و ادعوا شهداءكم من دون الله ان كنتم صادقين البقرة:23

2 ان البشر مهما كانوا من العلم و الفهم فلابد ان يقع منهم الخطا و السهو ، و النقص ، فلو كان القران ليس كلام الله لحصل فيه انواع من الاختلاف و النقص كما قال تعالى و لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا ، و لكنه سالم من اي نقص او خطا او تعارض ، بل كله حكمه و رحمه و عدل ، و من ظن فيه تعارضا فانما اتى من عقله المريض ، و فهمه الخاطئ ، و لو رجع الى اهل العلم لبينوا له الصواب ، و كشفوا عنه الاشكال ، كما قال تعالى ان الذين كفروا بالذكر لما جاءهم و انه لكتاب عزيز .



لا ياتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه تنزيل من حكيم حميد فصلت: 41،42

3 ان الله تكفل بحفظ هذا القران العظيم كما قال تعالى انا نحن نزلنا الذكر و انا له لحافظون الحجر:9 فكل حرف منه ينقله الالاف عن الالاف على مدار التاريخ لم يختلفوا في حرف واحد منه ، و لو حاول اي شخص ان يحرف فيه او يزيد او بنقص فانه يفتضح مباشره لان الله سبحانه هو الذى تكفل بحفظ القران بخلاف غيره من الكتب السماويه التى انزلها الله لقوم النبى فقط و ليس لجميع الخلق ، فلم يتكفل بحفظها بل و كل حفظها الى اتباع الانبياء فلم يحفظوها بل دخلها التحريف و التغيير المفسد لكثير من معانيه ، اما القران فقد انزله الله لجميع الخلق على امتداد الزمن لان رساله محمد ا صلى الله عليه و سلم هى الرساله الخاتمه ، فصار القران محفوظا في الصدور ، و محفوظا في االسطور ، و حوادث التاريخ تثبت ذلك .



فكم من شخص اجتهد في تحريف ايات القران و ترويجها عند المسلمين فسرعان ما يفتضح امره ، وينكشف زيفه ، حتى عند اطفال المسلمين .

وما يدل دلاله قطعيه على ان هذا القران ليس من عند الرسول صلى الله عليه و سلم ، و انما هو و حى من الله اوحاه له

4 الاعجاز العظيم الذى اشتمل عليه القران في التشريعات ، و الاحكام ، و القصص ، و العقائد ، الذى لا يمكن ان يصدر عن اي مخلوق مهما بلغ من العقل و الفهم ، فمهما حاول الناس ان يسنوا تشريعات و قوانين لتنظيم حياتهم ، فلا يمكن ان تفلح ما دامت بعيده عن توجيهات القران ، و بقدر هذا البعد بقدر ما يكون الفشل ، و هذا قد اثبته الكفار انفسهم .

5 الاخبار بالامور الغيبيه الماضيه و المستقبليه مما لا يمكن ان يستقل بشر مهما بلغ من العلم ان يخبر به خاصه في ذلك الزمن الذى يعتبر بدائيا من جهه التقنيه و الالات الحديثه ، فهناك اشياء كثيره لم يتم اكتشافها الا بعد تجارب طويله مريره باحدث الاجهزه ، و الالات ، قد اخبرنا الله عنها في القران ، و ذكرها رسوله صلى الله عليه و سلم قبل ما يقرب من خمسه عشر قرنا ، كاحوال الجنين ، و مراحل نموه ، و احوال البحار ، و غير ذلك .



مما جعل بعض الكافرين يقرون بان هذا لايمكنان يكون الا من عند الله فمثلا اطوار الجنين

فمنذ 60 عاما فقط تاكد الباحثون من ان الانسان لا يوجد دفعه واحده انما يمر باطوار و مراحل طورا بعد طور و مرحله بعد مرحله و شكلا بعد شكل.

منذ 60 عاما فقط وصل العلم الى احدي الحقائق القرانيه .

يقول الشيخ الزندانى التقينا مره مع احد الاساتذه الامريكان بروفيسور امريكي من اكبر علماء امريكا اسمه بروفيسور ما رشال جونسون فقلنا له ذكر في القران ان الانسان خلق اطوارا فلما سمع هذا كان قاعدا فوقف و قال اطوارا



قلنا له و كان ذلك في القرن السابع الميلادي



جاء هذا الكتاب ليقول الانسان خلق اطوارا



فقال هذا غير ممكن .

.

غير ممكن .

.

قلنا له لماذا تحكم عليه بهذا



هذا الكتاب يقول يخلقكم في بطون امهاتكم خلقا من بعد خلق في ظلمات ثلاث الزمر و يقول ما لكم لا ترجون لله و قارا و قد خلقكم اطوارا نوح فقعد على الكرسى و هو يقول بعد ان تامل انا عندى الجواب ليس هناك الا ثلاث احتمالات الاول ان يكون عند محمد ميكروسكوبات ضخمه .

.

تمكن بها من دراسه هذه الاشياء و علم بها ما لم يعلمه الناس فذكر هذا الكلام



الثانى ان تكون و قعت صدفه .

.

و هذه جاءت صدفه الثالث انه رسول من عند الله قلنا ناخذ الاول اما القول بانه كان عنده ميكروسكوب و الات انت تعرف ان الميكروسكوب يحتاج الى عدسات و هى تحتاج للزجاج و خبره فنيه و تحتاج الى الات و هذه معلومات بعضها لا تاتى الا بالميكروسكوبات الالكترونيه و تحتاج كهرباء و الكهرباء تحتاج الى علم و هذه العلوم لا تاتى الا من جيل سابق و لا يستطيع جيل ان يحدث هذا دفعه فلا بد ان للجيل الذى قبله كان له اشتغال بالعلوم ثم بعد ذلك انتقل الى الجيل الذى بعده ثم هكذا …اما ان يكون واحد فقط .

.

لا احد من قبله و لا من بعده و لا في بلده و لا في البلاد المجاوره و الرومان كذلك كانوا جهله ما عندهم هذه الاجهزه و الفرس و العرب كذلك



و احد فقط لا غير هو الذى عنده كل هذه الاجهزه و عنده كل هذه الصناعات و بعد ذلك ما اعطاها لاحد من بعده .

.

هذا كلام ما هو معقول



قال هذا صحيح صعب نقول صدفه .

.ما رايك لو قلنا لم يذكر القران هذه الحقيقه في ايه بل ذكرها في ايات و لم يذكرها في ايه وايات اجمالا بل اخذ يفصل كل طور قال الطور الاول يحدث فيه و فيه و الطور الثانى كذا و كذا و الطور الثالث .

.

ايكون هذا صدفه



فلما عرضنا التفاصيل و الاطوار و ما في كل طور قال الصدفه كلام غلط



هذا علم مقصود قلنا ما في تفسير عندك قال لا تفسير الا و حى من فوق

!

758 views

س و ج اسلامية