قصص اسلامية جميلة

قصة القارب العجيب
تحدي احد الملحدين الذين لا يؤمنون بالله علماء المسلمين في احد البلاد، فاختاروا اذكاهم ليرد عليه، و حددوا لذلك موعدا.وفى الموعد المحدد ترقب الكل و صول العالم، لكنة تاخر. فقال الملحد للحاضرين: لقد هرب عالمكم و خاف، لانة علم انا سانتصر عليه، و اثبت لكم ان الكون ليس له الة وخلال كلامة حضر العالم المسلم و اعتذر عن تاخره، تم قال: و اني في الطريق الى هنا، لم اجد قاربا اعبر به النهر، و انتظرت على الشاطئ، و فجاه ظهرت في النهر الواح من الخشب، و تجمعت مع بعضها بسرعه و نظام حتى اصبحت قاربا، ثم اقترب القارب مني، فركبتة و جئت اليكم. فقال الملحد: ان ذلك الرجل مجنون، فكيف يتجمح الخشب و يصبح قاربا دون ان يصنعة احد، و كيف يتحرك بدون وجود من يحركه؟!فتبسم العالم، و قال: فماذا تقول عن نفسك و انت تقول: ان ذلك الكون العظيم الكبير بلا اله؟!

قصة الدرهم الواحد

يحكي ان امرأة جاءت الى احد الفقهاء، فقالت له: لقد ما ت اخي، و ترك ستمائه درهم، و لما قسموا المال لم يعطونى الا درهما واحدا!فكر الفقية لحظات، ثم قال لها: قد كان لاخيك زوجه و ام و ابنتان و اثنا عشر اخا. فتعجبت المراة، و قالت: نعم، هو كذلك.فقال: ان ذلك الدرهم حقك، و هم لم يظلموك: فلزوجتة ثمن ما ترك، و هو يساوى 75 درهما)، و لابنتية الثلثين، و هو يساوي 400 درهم)، و لامة سدس المبلغ، و هو يساوى 100 درهم)، و يتبقي 25 درهما توزع على اخوتة الاثني عشر و على اخته، و ياخذ الرجل ضعف ما تاخذة المراة، فلكل اخ درهمان، و يتبقي للاخت التي هي انت درهم واحد.

قصة المال الضائع
يروي ان رجلا جاء الى الامام ابي حنيفه ذات ليلة، و قال له: يا امام منذ لمدة طويله دفنت ما لا في مكان ما ، و لكنى نسيت ذلك المكان، فهل تساعدنى في حل هذه المشكلة؟فقال له الامام: ليس ذلك من عمل الفقيه؛ حتى اجد لك حلا. ثم فكرلحظه و قال له: اذهب، فصل حتى يطلع الصبح، فانك ستذكر مكان المال ان شاء الله تعالى.فذهب الرجل، و اخذ يصلي. و فجاة، و بعد وقت قصير، و خلال الصلاة، تذكر المكان الذى دفن المال فيه، فاسرع و ذهب الية و احضره.وفى الصباح جاء الرجل الى الامام ابي حنيفه ، و اخبرة انه عثر على المال، و شكرة ، ثم ساله: كيف عرفت انا ساتذكر مكان المال فقال الامام: لانى علمت ان الشيطان لن يتركك تصلى ، و سيشغلك بتذكر المال عن صلاتك.
قصة المرأة الحكيمة

صعد عمر رضى الله عنه يوما المنبر، و خطب في الناس، فطلب منهم الا يغالوا في مهور النساء، لان رسول الله صلى الله عليه و سلم و اصحابة لم يزيدوا في مهور النساء عن اربعمائه درهم لذلك امرهم الا يزيدوا في صداق المرأة على اربعمائه درهم.فلما نزل امير المؤمنين من على المنبر، قالت له امرأة من قريش: يا امير المؤمنين، نهيت الناس ان يزيدوا النساء في صدقاتهن على اربعمائه درهم قال: نعم.فقالت: اما سمعت قول الله تعالى: واتيتم احداهن قنطارا القنطار: المال العديد).فقال: اللهم غفرانك، كل الناس افقة من عمر.ثم رجع فصعد المنبر، و قال: يا ايها الناس انا كنت نهيتكم ان تزيدوا في مهور النساء، فمن شاء ان يعطى من ما له ما احب فليفعل

  • قصص دينية جميلة
  • قصص إسلامية
  • اجمل قصص اسلامية
  • قصة اسلآمية
  • قصة دينية جميلة
  • قصص اسلامية جميلة
  • قصص اسلاميه جميله

1٬539 views