مواضيع دينية قصيرة

صور مواضيع دينية قصيرة\

 

ما هي و اجبات الزوجه قال تعالى الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض و بما انفقوا من اموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله و اللاتى تخافون نشوزهن فعظوهن و اهجروهن في المضاجع و اضربوهن فان اطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا ان الله كان عليا كبيرا النساء:34).

 

تستطيع الزوجه ان تجعل من بيتها جنه ،

 

 

بحيث يعشق و يحب الزوج ان ياوي الية في كل وقت و لا يرغب بالخروج منه الا للضروره ،

 

 

و قد تجعلة غير ذلك فالامر بيد المرأة ،

 

 

و بيد الرجل ايضا و لكن الاساس هي المرأة فهي التي يجد الزوج عندها السكينه و الطمانينه و تذهب همومة و متاعبه و ترفع من معنوياتة .

 

 

و اجبات الزوجه تجاة زوجها 1 ان تكون الزوجه تحسن استقبال زوجها حيث ان حسن الاستقبال هي من الامور التي يحبها الزوج في زوجتة و ذلك عند عودتة من الخارج الى المنزل ،

 

 

فينسى كل متاعب العمل مجرد عودة الى البيت و يري الاستقبال له من زوجتة التي تخفف عنه مشقات الحياة 2 ان تجمل الزوجه الصوت و يكون برقه مع زوجها حيث ان على المرأة ان تخص الزوج برقه كلامها و نعومتة و لا تفعل ذلك لغير زوجها جيث قال تعالى فلا تخضعن بالقول فيطمع الذى في قلبة مرض .

 

 

3 ان تتجنب الزوجه الزينه المحرمة: حيث انه يحرم على الزوجه ان وصل الشعر بشعر اخر و هو ما يسمي بالباروكه و النماص و هو ازاله شعر الحاجبين و غيرها من التزين الحرام ظان لاتضهر زينتها لغير زوجها .

 

 

4-يجب على الزوجه الاعتراف بالجميل حيث انه على الزوجه ان تعترف بالجميل لزوجها فان ذلك يساهم في زرع الالفه و المحبه بينهما و وفاء و اخلاص لها .

 

 

5 الصبر على زوجها و المواساه له: فهذا يساعد في زياده السعادة و المحبه الزوجية وان تتحلي بالصبر على ما يحصل لها او لزوجها من بلاءوتعمل على مواساتة على ما نزل به من ضر ر ،

 

 

اى ان تكون معه في السراء و الذراء .

 

 

6 طاعه الزوجه لزوجها و هذا من اكثر الاشياءالتي تسعد الزوج و تزيد من تعلقة بها ،

 

 

وان تقوم بواجباتها تجاة ربها و تعينة على العباده و طاعه الله.

 

7 من و اجبات الزوجه الغيره المحمودة: و هي دليل على حب و تعلق الزوجه لزوجها و لكن الغيره تكون ضمن حدود اي التي لا تسبب المشاكل بينهما .

 

 

8 التزين و التطيب لزوجها مما يشرح قلب الزوج و يقر عينة ان يري زوجتة في تزين جذاب من خلال الثياب النظيفه و الجميلة و غير ذلك من مظاهر الزينة.

 

9 الاهتمام ببيتها و نظافتة و اعداد الطعام لزوجها و اتقانه: حيث انه كما يقال للوصول الى قلب الرجل من خلال معدتة ا ى ما تقدمينة له من الطعام الطيب .

 

 

10 الجماع: حيث انه من حقوق الزوج على زوجتة استجابتها لزوجها حين يريدها بالفراش مما يسعد قلب الرجل و المرأة و يزيد من الود و المحبه بينهما

 

  • مواضيع دينية
  • موضوعات اسلامية قصيرة
  • مواضيع دينية قصيرة
  • مواضيع دينيه قصيره
  • موضوعات دينية قصيرة
  • مواضيع قصيرة
  • p;l hgvslhj td hgl hqdu hgjhvdodi hg]dkdi
  • مواضيع دينبه قصير
  • مواضع دينية
  • اجمل موضيع مكتوبة
1٬868 views

مواضيع دينية قصيرة