عمله اسلاميه ذهب

20160106 12 عمله اسلاميه ذهب

الدينار الاسلامي الذهبي هي عملة معدنية مصكوكة من الذهب. في فجر الاسلام، كان المسلمون يتداولون دنانير يصكها الروم البيزنطيون، واول دينار اسلامي صك بامر من عبد الملك بن مروان في عصر الدولة الاموية، واستمر يصك من قبل كل خليفة حتى انتهى مع انهاء الخلافة العثمانية عام 1918.
كانت تصك بوزن 4,25 غرام من ذهب عيار 22[بحاجة لمصدر] وتحسب قيمة الدينار الاسلامي بالنسبة للاونصة الذهبية عيار 24 بالمعادلة التالية :
4.25\mathrm{\ g} \times \frac{22\mathrm{k}}{24\mathrm{k}} \times \frac{32.15\mathrm{\ oz}}{1000\mathrm{\ g}} = \frac{1}{7.98}
اي ان كل 7,98 دينار اسلامي = 1 اونصة ذهبية.
1 دينار اسلامي = 1/7.98 اونصة ذهبية.
الدينار الاسلامي في العصر الحديث

مسكوكات ذهبية وفضية للدينار والدرهم الاسلامي مسكوكة في اندونيسيا من قبل مولا متال, وهي تضمن قيمتها من قيمة المعدن الذي تحتويه وتباع بشكل تجاري في محلات الصاغة.
الدينار الاسلامي وحدة حسابية يصدرها البنك الاسلامي للتنمية، وبها قوم راسماله. ويعادل الدينار الاسلامي وحدة من وحدات حقوق السحب الخاصة، وتتعامل بالدينار الاسلامي البنوك المركزية والمؤسسات المالية.
الكثير من رجال الدين في العالم الاسلامي ينادون بعودة الدينار الذهبي والدرهم الفضي, ويعتبرونه النظام النقدي الوحيد الذي يحمي الانسان من الظلم والاستبداد المالي، في حين ينتقدون النظام النقدي العالمي القائم على العملة الورقية لاسباب عديدة:
العملة الورقية معرضة للتضخم المالي، اي فقدان النقود لقدرتها الشرائية، وهذا يفقد قيمة المدخرات ويحول الثروة ممن يملكون النقد الى من يملكون اراض وعقارات واملاكا ملموسة, والفقراء اكثر المتضررين من هذا النظام.
العملة الورقية تمكن البعض من خلق الثروة من عدم عن طريق طباعة الاوراق المالية وهذا يتعارض مع الاسلام الذي جعل الارزاق بيد الله ومنع الاحتكار.
واول سياسي بادر بطرح هذة الفكرة هو رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد عام 1997، كبديل للدولار الامريكي ووسيلة تبادل مالي في المعاملات التجارية الدولية بين الدول الاسلامية. الفكرة لم تنجح بسبب الضغوط الدولية لثنيه عن الفكرة, ولكن الناس الذي يشترون دنانير ذهبية ويتبادلونها فيما بينهم في تنام كبير، خاصة في ماليزيا واندونيسيا.
الازمة الاقتصادية التي حدثت في نهاية 2008 والانهيار في اسعار العملات الرئيسية من دولار امريكي ويورو اوروبي وارتفاع سعر الذهب كل ذلك يدل على بعد نظر مهاتير محمد.

  • دنانير اسلاميه ورومانيه
  • اندر عملة اسلامية
  • صور ذهب
  • كلام من ذهب اسلامي
  • دعاء العمله بصيته
386 مشاهدة

عمله اسلاميه ذهب

اخترنا لكم

hwaml.com 1354041728 463 310x165 خلفيات ايباد 2 اسلاميه

خلفيات ايباد 2 اسلاميه

احلى خلفيات ايباد 2 اسلاميه افضل خلفيات ايباد 2 اسلاميه اجمل خلفيه ايباد 2اسلاميه احلى خلفيات ايباد …